SuPeR jAr7
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

SuPeR jAr7

ЈяǾöôôõðóǾ7
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» احبج =)
التسويق في ظل الإنترنت Emptyالخميس يوليو 15, 2010 5:32 pm من طرف توتو الحلوه

» كنت بقول اني احبك .. جفت عيونك و استحيت ..~
التسويق في ظل الإنترنت Emptyالخميس يوليو 15, 2010 8:45 am من طرف توتو الحلوه

» ماأصعب ان تحب شخص...وانت تعلم أنك لن تكون لهـ؟؟؟
التسويق في ظل الإنترنت Emptyالأربعاء يوليو 14, 2010 9:14 pm من طرف توتو الحلوه

» آمـۈت فـي عـنـآدڪَ وآمـۈت آنـآ فـيـڪَ..
التسويق في ظل الإنترنت Emptyالأربعاء يوليو 14, 2010 8:56 pm من طرف توتو الحلوه

» ليتنيـ... بقيط "طفلة "كل همي لعبتيـ
التسويق في ظل الإنترنت Emptyالأربعاء يوليو 14, 2010 8:52 pm من طرف توتو الحلوه

» صدمتـ ×.× عمري مـ"ن" زمانـ ...
التسويق في ظل الإنترنت Emptyالأربعاء يوليو 14, 2010 8:44 pm من طرف توتو الحلوه

» كفاك ياقلبي أوهام فحبيبي لن ينسانيـ...×.×
التسويق في ظل الإنترنت Emptyالأربعاء يوليو 14, 2010 8:39 pm من طرف توتو الحلوه

» طريقة براشيم بتنجحكم باذن الله ^_*
التسويق في ظل الإنترنت Emptyالأربعاء يوليو 14, 2010 7:36 pm من طرف توتو الحلوه

» صـمـتـي يـذبـحـنـي و ... صـمـتــك يـقـتـلـنـي
التسويق في ظل الإنترنت Emptyالجمعة مايو 28, 2010 6:05 am من طرف SuPeR jAr7

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
http://www.3mints.info/upload/uploads/1c6c8af845.gif
التبادل الاعلاني
http://www.3mints.info/upload/uploads/1c6c8af845.gif

 

 التسويق في ظل الإنترنت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SuPeR jAr7
.`~ المدير العام~`.
.`~ المدير العام~`.
SuPeR jAr7


عدد المساهمات : 279
نقاط : 724
dont try ^.^ : 0
تاريخ التسجيل : 14/08/2009
العمر : 28
الموقع : https://super-jar7.ahlamontada.net/montada-f7/topic-t8.htm

بطاقة الشخصية
DoNt TrY:
التسويق في ظل الإنترنت Left_bar_bleue2/2التسويق في ظل الإنترنت Empty_bar_bleue  (2/2)

التسويق في ظل الإنترنت Empty
مُساهمةموضوع: التسويق في ظل الإنترنت   التسويق في ظل الإنترنت Emptyالأربعاء أغسطس 26, 2009 6:50 am

إن الإنترنت وسط فعال لنشر وجمع المعلومات ودعم إجراءات التسويق، عن طريق إستخدام الويب. فالإنترنت يعتبر ،(Push Média) البريد الإلكتروني، قوائم الإخبار، خدمة التخاطب وتقنيات الدفع ،web
وسيلة إتصال فعالة لا بد من إقحامها في التركيبة التجارية للمؤسسة، وقد شرع في المستخدامه في التجارة سنة
حيث تداول أنذاك المصطلح ،[CRONIN M.J., 1995].CRONIN 1994 ، كما ذكرت ذلك المؤلفة
بمعنى التسويق Interactive marketing وتعني في نفس الوقت ،Internet Marketing أي *InterMarketing*
التجارة الإلكترونية. E-commerce = Electronique commerce التفاعلي عبر الإنترنت بعد ذلك ظهر مصطلح حيث ،Cybermarketing مصطلحا جديدا لأول مرة [KEELER L., 1995] KEELER سنة 1995 تناول عرفه *بإستغلال الشبكة المفتوحة للتسوق بإستخدام مختلف الوسائل الرقمية* ويقصد بالشبكة المفتوحة شبكة الإنترنت وشبكة الإكسترانات المفتوحة، بالإضافة إلى شبكات ذات الخدمات على الخط والوسائط المتعددة، إلا أنه لم يتطرق الى الوسائط ،KEELER تعريفا مشاا لتعريف [SETTLES C. , 1995] SETTLES وقد قدم إلى أصله فإنه يتكون من مصطلحين Cybermarketing المتعددة كوسط متفاعل، لكن إذا حللنا المصطلح أي تطبيق التقنية الحديثة للتحكم والإتصال في ،Cybernètique : cyber حيث تعني كلمة Marketing و Cyber
يقصد به Cyber الأشياء الآلية (والمتحركة)، وفي الأنظمة الإقتصادية* 46 وبالتالي يمكن الإشارة إلى أن مصطلح تطبيق الإبداع التكنولوجي للإتصالات القائم على الإعلام الآلي، لتأدية خدمة أو نشاط معين. تعني التسوق من خلال الشبكات المفتوحة، ويمكن التعبير Cybermarketing وطبقا لهذا التعريف فإن عن هذا بواسطة المصطلحات التالية : التسويق الإلكتروني، التسويق الإفتراضي، سيبر-تسويق، إلا أننا نحبذ إستخدام مصطلح *التسويق الإلكتروني* لإرتباطه أكثر بالعالم الرقمي الذي يعكس طبيعة الوسائل المستخدمة في الإتصال من حاسوب، هاتف نقال ، التلفاز المحاور...الخ، وعليه فإن التسويق الإلكتروني يخضع لنفس المبادئ الأساسية للتسويق التقليدي، لكنه يستخدم الإمكانيات التي يتيحها الإبداع التكنولوجي ؛ وقد عرفه بأنه فرع من التسويق يساهم في رسم إستراتيجية التسويق عبر الشبكة. ARNAUD Dufourٌَ
التسوق الإلكتروني يعتبر ذلك القسم من التسويق التقليدي الذي يعتمد في إستراتيجياته على شبكة الإتصالات الدولية، فهو يهدف إلى ترشيد عمليات التسوق عبر الإنترنت، زد على ذلك أن التسويق الإلكتروني والتسويق التقليدي متساندان، فنشر عناوين الويب في وكالات الإتصال التقليدية، يساهم في التعريف بوجود المؤسسة في العالم الإفتراضي، والعكس صحيح فوجود موقع الويب يخدم المؤسسة ويساهم في رفع القيم المضافة، ويتميز التسويق الإلكتروني بميزة المحلية والدولية، محلي كون أن الشبكة تلبي إحتياجات السوق الداخلية، ودولي لأن الشبكة واسعة وممتدة عبر المعمورة، قد يتسع نشاطها إلى الأسواق الدولية ؛
ونخلص إلى أن التسويق الإلكتروني ناتج عن تزواج التسويق التقليدي مع التقنيات الجديدة للمعلومات والإتصال. Question
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://super-jar7.ahlamontada.net
 
التسويق في ظل الإنترنت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
SuPeR jAr7 :: ҒίЩłЎ & łǐҒӘ :: ńỄŧ şЋǾÞ-
انتقل الى: